منتدى ثقافي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المهرجان المركزي لمدارس محافظة سلفيت للعام 2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقيد وسيم
Admin


المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: المهرجان المركزي لمدارس محافظة سلفيت للعام 2007   الخميس فبراير 21, 2008 6:27 am

خلال المهرجان المركزي لمدارس محافظة سلفيت للعام 2007
وزير التربية يناشد المعلمين بأن يمنحوا الفرصة للوزارة لتمكين عائلات ما يقرب من 85 ألف طالب من طلبة الثانوية العامة من قطف ثمرة جهودهم

أكد د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي على ضرورة التصدي لما وصفه بالثالوث اللعين "الاحتلال، والحصار، والفلتان الأمني"، مشدداً على أهمية التكاتف والتعاون للشعب الفلسطيني خاصة في هذه الفترة والتي تعتبر الأصعب، بحكم الحصار والتجويع وظروف الفلتان الأمني والنزاعات الفصائلية التي يعيشها.

وجاءت أقوال الوزير خلال المهرجان المركزي لمدارس محافظة سلفيت، والذي أقيم في ساحة البلدة القديمة من بلدة دير استيا غرب مدينة سلفيت، في 11/5/2007 برعاية وزير التربية والتعليم د. ناصر الدين الشاعر، وبحضور محافظ سلفيت العميد منير العبوشي، ومدير التربية والتعليم سمير شاهين، وعدد كبير من أعضاء الهيئات التدريسية وممثلين عن مدارس المحافظة، وحشد من الحضور.

وأشار الشاعر في كلمته خلال المهرجان الذي تركزت فقراته بالدعوة للمحافظة على التراث والأصالة، إلى المسؤولية العظيمة تجاه تراثنا وحضارتنا التي يجب الحفاظ عليها والتضحية من أجل بقاءها، وأشاد بما قدمه الأطفال من فقرات حول التراث وضرورة الاهتمام به، مشيراً إلى أن الحديث عن تراثنا الفلسطيني وماضينا يخلق جواً من الشعور بالوحدة والألفة والمودة تجاه بعضنا البعض.

وفي حديثه عن الأوضاع التعليمية في المدارس شدد الشاعر على تحييد العملية التعليمية من كل التجاذبات الحزبية والفصائلية والفئوية، وأن تكون كل المؤسسات التعليمية حضناً للتربية وللتعليم وليس حضناً للفئوية، مشيراً إلى وجود 1.3 مليون طالب على وشك الانتهاء من الفصل الدراسي الحالي.

كما وناشد الشاعر المعلمين بان يمنحوا الفرصة للوزارة لتمكين عائلات ما يقرب من 85 ألف طالب من طلبة الثانوية العامة من قطف ثمرة جهودهم التي امتدت على مدار 12 عام، خاصة وأن الفصل الدراسي في أيامه الأخيرة، داعياً إياهم لأن يكونوا صمام الأمان الذي لا يسمح بخراب المؤسسة التعليمية.

من جانبه رحب محافظ سلفيت العميد منير العبوشي بالوزير والضيوف، وشكر التربية وبلدية دير استيا لرعايتها لهذا النشاط والمهرجان المميز، وأكد أن عملية التعليم تهدف إلى خلق جيل واعٍ قادر على تطبيق ما يتعلمه الطلبة من إبداعات في المجالات المختلفة في حياته اليومية، ويعبر عن أفكارهم وأحاسيسهم وهويتهم.

ومن جهته أشاد تيسير شاهين مدير التربية في سلفيت بمثل هذه النشاطات اللامنهجية والتي توليها مديرية التربية والتعليم الاهتمام الكبير والتي تبرز وتظهر ما في نفوس الأبناء من إبداعات تؤكد أن الاحتلال لم ولن يستطيع طمس معالمنا ولا محو تراثنا الفلسطيني، وأن هذه الأرض ببحرها وسماءها وترابها للفلسطينيين.

وفي هذا المناسبة ألقى رئيس بلدية دير استيا جمال فارس ومدير مدرسة ذكور دير استيا الثانوية خالد أبو ناصر كلمتين رحبا فيهما بالحضور وأشارا إلى أهمية إحياء التراث والمحافظة على الرموز الثقافية والوطنية وحمايتها من كل ما يهددها.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز والدروع، ومن ثم القيام بجولة داخل البلدة القديمة في بلدة دير استيا، تلاها افتتاح معرض التراث الشعبي الفلسطيني.


منقول عن موقع وزارة التربية والتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://twgehe.yoo7.com
 
المهرجان المركزي لمدارس محافظة سلفيت للعام 2007
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج قالب البحوث والرسائل / الإصدار 9.00 ـ وورد 2007
» اخر افلام جون ترافولتا 2007 شاهد من غير تحميل على مزيكا
» نتيجة مهرجان الكرازة2007
» بعض اهداف النادى الاهلى2007/2008
» فلم Norbit (2007)1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيهي ديراستيا :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: قسم ديراستيا-
انتقل الى: